مـنـتـديــات الحـب الشـمالي

إســــــلامي / ثــــقـــــــافـــــي / الجـتـــمـــاعـــي / تـرفـيــهــي
 
الرئيسيةالمنشورات2التسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» سجل حضورك ببيت شعر يلامس أحساسك
أمس في 23:30 من طرف الغــــريب

» ايش تقول للى فى بالك الحين
أمس في 22:40 من طرف الغــــريب

» لمن تهدي سلامك اليوم
يناير 16th 2019, 20:54 من طرف الغــــريب

» ((قولو للغـــــــالي قـــولو لــه))
يناير 14th 2019, 21:17 من طرف الغــــريب

» دفتر الحضور والغياب
يناير 14th 2019, 21:15 من طرف الغــــريب

» صيانة ايديال زانوسى
يناير 9th 2019, 19:23 من طرف امير صابر

» صيانة جنرال اليكتريك
يناير 9th 2019, 19:22 من طرف امير صابر

» صيانة توشيبا العربى
يناير 9th 2019, 19:21 من طرف امير صابر

» صيانة وايت وستنجهاوس فى مصر
يناير 9th 2019, 19:20 من طرف امير صابر

» صيانة يونيفرسال المعتمد
يناير 9th 2019, 19:19 من طرف امير صابر

» مركز صيانة اريستون
يناير 9th 2019, 19:17 من طرف امير صابر

» بـعـض النــــاااااااس
يناير 7th 2019, 13:50 من طرف الغــــريب

» اريد!
ديسمبر 20th 2018, 19:01 من طرف Esra

»  فضل الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
ديسمبر 20th 2018, 18:44 من طرف مشكلتي صريح

» قلت مافي ضميري من هموم كبار
ديسمبر 20th 2018, 18:28 من طرف الغــــريب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
روعه
بسم الله
المواضيع الأكثر شعبية
سجل حضورك ببيت شعر يلامس أحساسك
بـعـض النــــاااااااس
دفتر الحضور والغياب
ايش تقول للى فى بالك الحين
لمن تهدي سلامك اليوم
((قولو للغـــــــالي قـــولو لــه))
ي مستحيل آلقـآإف يكفي وجوددك ، بـ شطرٍ
تقرير عن الانمي Uta no Prince-sama – Maji Love 1000
قصيدة قديمة ومشهورة للشاعر والفارس شالح بن هدلان يرثي فيه ابنه ذيب
وصفة لعلاج الثاليل او الثالول جابر القحطاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الغــــريب
 
هدوء الورد
 
ذوق وأحساس
 
وتين الورد
 
طبعي شمالي
 
شــــيهانه
 
مشكلتي صريح
 
مــــنال
 
روحي تحبكـ
 
قــــهاوي
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ فبراير 23rd 2018, 15:51
يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغــــريب
صــاحــب المــوقـع
صــاحــب المــوقـع
الغــــريب

تاريخ التسجيل : 19/06/2011
عدد المساهمات : 3086
المـــزاج : بنتظر يمكن يعود الغالي
المــؤهــل/ : مهماحملت من الشهايد درجات= في النهايه متر في نص متري
المــــوقــع/ : الشــــمــال

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 28th 2013, 10:33

سبق تقول للمسؤول: يظل السجين مهما اقترف من جرائم إنساناً ومواطناً، أخطأ فنال عقابه.

وإن كان السجن مكاناً مخصصاً لعزل المجرمين والمخالفين عن المجتمع فإن من المنطق أن يتوافر لهذا الإنسان المسجون في هذا المكان المسمى "سجناً" حقوقٌ لا يمكن التغاضي أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف، أو لأي عذر من الأعذار، أهمها الاحترام والتعامل الإنساني العادل؛ حتى يعود أنساناً سوياً لأهله ومجتمعه.

فالسجن في مفهومه ومبدئه إصلاح لانحراف النفس البشرية، وتعديل لطبيعة غير سوية، وتصحيح لزلة إنسانية.. يسمح أن يعود المخطئ لصوابه، والمتجاوز لحدوده، والمقصّر لمساره الصحيح؛ حتى لا يخسر المجتمع المساجين، وحتى لا يصبحوا أكثر عداءً وإجراماً مدى الحياة.

وفي سجون السعودية يبدو الوضع مختلفاً، و"الحال مايل" كما يقول المثل.

وأمام وخلف القضبان هناك الكثير من حكايات الفساد المالي والإداري، وخيانة الأمانة، والتسيب، وإهمال المسؤولية، والاستهتار بالأنظمة والقوانين، حتى وصل واقع سجوننا إلى مستوى مُزرٍ في تهريب وترويج المخدرات بين المساجين من قِبل بعض الأفراد والعساكر المكلفين بحراستهم! وتزايدت المضاربات الدامية بين العصابات المسجونة، وكثر الطعن والحرائق، وتفشت الأمراض الجسدية والنفسية، فيكفي –كما يقال- أن يدخل السجين السجن السعودي وهو معافى جسدياً وعقلياً، ويخرج نتيجة ضعف الرعاية والاهتمام وهو مريض في عقله وجسده؛ ويصبح أكثر حقداً على المجتمع، وأكثر استعداداً لارتكاب الجرائم والمخالفات، وهذا ما تؤكده الدراسات الحديثة التي أشارت إلى أن أغلب المساجين في السعودية يعودون للسجن مرة أخرى لضعف برامج التأهيل والإصلاح، وهذا ما يؤكده أيضاً تعدد القضايا الإنسانية، وكثرة الحكايات والمآسي التي يعانيها المساجين "ذكوراً ونساءً"، وشكاوى أهاليهم من هدر معظم حقوقهم الأساسية بفعل فاعل؛ لذا نتجه إلى سعادة المدير العام للسجون في السعودية، اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي، متسائلين:

- لماذا أوضاع سجوننا بهذه الحالة المزرية في الهيكل التنظيمي، وتأخير التطوير الإداري، وتردي النظافة، وتدني مستويات الرعاية الصحية والإعاشة والترفيه، والتعامل القاسي رغم دعم الدولة السخي لهذا القطاع؟

- أين الأماكن المناسبة بالموقوف المطلوب إصلاحه بما يليق بمستوى كرامته وحقوقه التي يجب أن تقدَّم له؟

- لماذا يا سعادة اللواء هذا التكدس الكبير في العنابر والسجون في مختلف المناطق؟.. أين التوسع في بناء السجون في المحافظات والمناطق المختلفة؟ ومتى تنتهي "وعودك الإعلامية المتكررة" باستحداث إصلاحيات جديدة هنا وهناك؟

- لماذا مناقصات السجون ومشاريعها لا تطرح في منافسات عامة كما هو متبع في الأنظمة؟

- لماذا لا يفصل الموقوفون أصحاب الجرائم البسيطة وذوو الأحكام القصيرة عن مرتكبي الجرائم الكبيرة والقتلة وذوي الأحكام المؤبدة؟

- أين البرامج الإصلاحية الفاعلة للنزلاء؟ وأين تدريبهم المهني المناسب ليبدؤوا حياة جديدة لخدمة أنفسهم، وليخدموا المجتمع؟

- ماذا تم في توجيه خادم الحرمين الشريفين بإنشاء محاكم في طرف الحرم الإداري لكل سجن أو قريب منه؛ حتى يتم تسهيل وتسريع وتيرة إجراءات النزلاء والنزيلات؟

- ماذا تم بشأن "وثيقة الرياض"، والتنسيق مع وزارة العدل لتطبيق الأحكام البديلة للمساجين، وتخفيض المحكومية للانضباط وحفظ القرآن الكريم وغيرها؟

- ماذا تم بشأن خصخصة السجون الكلية والجزئية، وتسليمها لشركات القطاع الخاص لتشغيلها كبقية دول العالم المتقدمة إدارياً؟

- إلى أي مدى يتحقق التأهيل بإنشاء المشاريع والورش والمصانع داخل السجون؟

- وما حقيقة ما يتردد من أن هناك سجناء بلا محاكمات، وهناك مساجين انتهت محكوميتهم وما زالوا خلف القضبان؟

- وهل فعلاً العاملات في السجون لا يشتركن في الترقيات والمفاضلة مع زملائهم الرجال، ويتم تهميشهن؟

- وماذا عن الأفراد الذين يطالبون بالمساواة مع الضباط في صرف بدلات مستحقة؟ ولماذا يتم تجاهل طلباتهم؟

- وماذا تم يا سعادة اللواء الدكتور بشأن وضع حلول مُرْضية للإضرابات عن الطعام، وإضرام الحرائق، والمضاربات، وتهريب المخدرات، والمرضى النفسيين بين المساجين؟

- ولماذا كثرت عمليات تفتيش النزلاء ومضايقتهم وتعرضهم للإيذاء النفسي وحرمانهم من بعض الوجبات الغذائية وتهميش مطالبهم اليومية؟

- ماذا تم في شأن إلغاء "سوابق" المسجون من أجل أن يبدأ حياة جديدة؟

إننا يا سعادة اللواء الدكتور المدير العام للسجون نطالب بتعامل عادل إنساني للمساجين؛ فليس من الإنسانية تقييد حرية الإنسان خلف القضبان، وحرمانه من مطالبه البسيطة لمجرد أنه أخطأ أو ارتكب زلة؛ فبعض المنظمات الدولية التي يعنيها حقوق الإنسان لا تجامل، ولا تزال تقوم بإعطاء تقارير سلبية عن السجون السعودية؛ ما يعكس صورة إعلامية سلبية للمملكة أمام العالم.

كما أننا نطالب بتطوير مهارات العاملين من ضباط وأفراد؛ للتعامل بشكل أفضل مع المساجين؛ فذلك من أهم الأولويات الحالية، بما يمنع عودتهم للسجون مرة أخرى؛ فكثير من برامجكم الإصلاحية -للأسف- تفشل في تحقيق أهداف الردع أو الإصلاح، ويخرج السجين للمجتمع أكثر قسوة وجرأة على ارتكاب المخالفات من جديد؛ فمزيداً من التطوير والتحديث لهذا القطاع المهم؛ حتى ينطبق عليه مبدأ أن "السجن إصلاح وتهذيب وليس عقاباً"، وإلا فدع الفرصة لغيرك ولمن يخدم المجتمع والوطن أكثر.
.
المصدر:: صحيفة سبق الاكترونية

\/\/\/\/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا صاحبي خذها سواليف ومــزوح
دنياك يا خلي تــرهــــا محـــدوده


باكر رحيل ويرحل الجسم والروح
وعمرك مْقَــدّر واللـيــال معــدوده


هذا الصحيح وكل حي يبا يــروح
ويحصل اللي قدمــه ,ذاك فــوده




الغريب
37/4/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoaaoy@gmail.com
ذوق وأحساس
عضو مميز
عضو مميز
ذوق وأحساس

تاريخ التسجيل : 31/12/2011
عدد المساهمات : 1955
المـــزاج : راايق
المــؤهــل/ : جـــــاامــعــي
المــــوقــع/ : جااري البحث

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 29th 2013, 01:18

كلام منطقي %

سلمت يداك أخي

لأاتحرمنا طرحك ..

جـــل أحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغــــريب
صــاحــب المــوقـع
صــاحــب المــوقـع
الغــــريب

تاريخ التسجيل : 19/06/2011
عدد المساهمات : 3086
المـــزاج : بنتظر يمكن يعود الغالي
المــؤهــل/ : مهماحملت من الشهايد درجات= في النهايه متر في نص متري
المــــوقــع/ : الشــــمــال

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 29th 2013, 01:21

.
اسعدني مرورك الراقي

أختي ذووق واحساااس

تحيتي لك

\/\/\/\/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا صاحبي خذها سواليف ومــزوح
دنياك يا خلي تــرهــــا محـــدوده


باكر رحيل ويرحل الجسم والروح
وعمرك مْقَــدّر واللـيــال معــدوده


هذا الصحيح وكل حي يبا يــروح
ويحصل اللي قدمــه ,ذاك فــوده




الغريب
37/4/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoaaoy@gmail.com
فــــارس
مشرف
مشرف
فــــارس

تاريخ التسجيل : 29/04/2013
عدد المساهمات : 157
المـــزاج : راااايق
المــؤهــل/ : جامعي اول سنه وخليتها هههههه
المــــوقــع/ : الجـــــــــــــووف

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 29th 2013, 10:11

والله انك صادق

بيحطوااللي مسوي حادث اوقاطع اشارة مع السارق والمروج للمخدرات والقاتل


\/\/\/\/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وتين الورد
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
وتين الورد

تاريخ التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 1406
المــــوقــع/ : الحجآآز

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 30th 2013, 05:59

,



الله المستعاان

ابو سآمي

تسلم يمينك ع الطرح



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغــــريب
صــاحــب المــوقـع
صــاحــب المــوقـع
الغــــريب

تاريخ التسجيل : 19/06/2011
عدد المساهمات : 3086
المـــزاج : بنتظر يمكن يعود الغالي
المــؤهــل/ : مهماحملت من الشهايد درجات= في النهايه متر في نص متري
المــــوقــع/ : الشــــمــال

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 30th 2013, 11:22

.
فااارس منور موضوعي\

شكرا لك على المرور

\/\/\/\/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا صاحبي خذها سواليف ومــزوح
دنياك يا خلي تــرهــــا محـــدوده


باكر رحيل ويرحل الجسم والروح
وعمرك مْقَــدّر واللـيــال معــدوده


هذا الصحيح وكل حي يبا يــروح
ويحصل اللي قدمــه ,ذاك فــوده




الغريب
37/4/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoaaoy@gmail.com
الغــــريب
صــاحــب المــوقـع
صــاحــب المــوقـع
الغــــريب

تاريخ التسجيل : 19/06/2011
عدد المساهمات : 3086
المـــزاج : بنتظر يمكن يعود الغالي
المــؤهــل/ : مهماحملت من الشهايد درجات= في النهايه متر في نص متري
المــــوقــع/ : الشــــمــال

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: رد: يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟   أبريل 30th 2013, 11:23

***
\
وتين الورد

أسعدني حضورك الراقي

ودي لك

**

\/\/\/\/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا صاحبي خذها سواليف ومــزوح
دنياك يا خلي تــرهــــا محـــدوده


باكر رحيل ويرحل الجسم والروح
وعمرك مْقَــدّر واللـيــال معــدوده


هذا الصحيح وكل حي يبا يــروح
ويحصل اللي قدمــه ,ذاك فــوده




الغريب
37/4/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoaaoy@gmail.com
 
يا مدير عام السجون".. لماذا يخرج "السجين" من سجونكم وهو أكثر شراسة وحقداً على المجتمع؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات الحـب الشـمالي :: المنتــدى الـعــــــــــــام :: اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه-
انتقل الى: